fbpx
برنامج البكالوريوس فرع القنطرة

كلية العلاج الطبيعي

كلمة عميد الكلية

 في البداية أحب أن أرحب بأبنائنا الطلاب بكلية العلاج الطبيعي جامعة سيناء فرع القنطرة وأهنئهم بانضمامهم لهذا الصرح العظيم على أرض سيناء المباركة، هذه القطعة من الأرض العزيزة على قلوبنا جميعا كمصريين.
كلية العلاج الطبيعي بجامعة سيناء- وهي أول كلية للعلاج الطبيعي في شبه جزيرة سيناء – تقدم برنامج تعليمي متميز مصمم لإكساب الطلاب المعرفة والمهارات المطلوبة لسوق العمل. هذا البرنامج مبني على أحدث أساليب ونتائج البحث العلمي لتلبية احتياجات المجتمع على الصعيد المحلي والدولي. يقدم البرنامج أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالي من الكفاءة باستخدام مرافق مجهزة بأحدث الاجهزة والتي تتماشى مع المقاييس العالمية.
بالإضافة إلى ذلك، تولي الكلية اهتمام كبير بالبحث العلمي وتُدَرب طلابها على أدواته المختلفة لتصبح واحدة من محركات البحث العلمي على المستوى المحلي والإقليمي.
نحن سعداء بقبولكم بكلية العلاج الطبيعي بجامعة سيناء فرع القنطرة وأبوابنا دائما مفتوحة لكم فلا تترددوا أبدا في القدوم إلينا في حال مواجهة أي مشكلة.

 

ا.د. فاطمة أبو المجد
عميد الكلية

أعضاء هيئة التدريس


حان الوقت للتعرف على معلميك لطوال رحلتك التعليمية وأيضاً المهنية.

تعرف عليهم الآن
نبذة عن
الأقسام
التخصص
الدرجة العلمية
المرافق
المزايا
وحدة ضمان الجودة

نبذة عن

 

الرؤية

يسعى برنامج العلاج الطبيعي بجامعة سيناء إلى أن يكون أحد البرامج الرائدة والفريدة من نوعها بين برامج العلاج الطبيعي المصرية والإقليمية والدولية، مع التركيز على قيم وتقاليد المجتمع المصري، حيث يقدم خدمات تعليمية وبحثية متميزة التي تحقق بشكل كبير التأهيل وتلبية احتياجات الأسواق المحلية والوطنية والدولية وجذب الطلاب من داخل مصر وخارجها.

 

الرسالة

تتمثل رسالة كلية العلاج الطبيعي بجامعة سيناء في تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والاستعدادات الممتازة المطلوبة لممارسة تستند على الأدلة المعترف بها من خلال برنامج تعليمي مؤهل تأهيلا عاليا، من أجل ممارسة العلاج الطبيعي بشكل فوري وكفء لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للأسواق المحلية والوطنية والدولية والمشاركة في تطوير السياسة الصحية وممارسات العلاج الطبيعي وكذلك الأبحاث العلمية.

 
 

قسم العلوم الأساسية

 

التفاصيل

 
 

العلاج الطبيعي للطب الباطني

 

التفاصيل

 
 

العلاج الطبيعي للجراحة وصحة المرأة

 

التفاصيل

 
 

– العلاج الطبيعي لاضطرابات العظام وجراحة العظام

 
 

العلاج الطبيعي لأمراض المخ والأعصاب

 
 

العلاج الطبيعي للأطفال وجراحة الأطفال

العلاج الطبيعي

درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي

تم تجهيز كلية العلاج الطبيعي بالكامل بأفضل المرافق والأدوات فقط لطلابنا لتجربة المهام بالحياة العملية والبروتوكولات كونهم معالجين فيزيائيين ناجحين. يضم قسم العلاج الطبيعي 60 طالبًا في مختبرين للتشريح، و 60 طالبًا في معملَي فسيولوجيا (علم وظائف الأعضاء)، و60 طالبًا في مختبرين للفيزياء الحيوية، و 60 طالبًا في مختبرين للأنسجة، و 30 طالبًا في معمل علاج كهربائي واحد، و 90 طالبًا في 3 مختبرات علاجية، و 60 طالبًا في مختبرين للتقييم الجسدي، و 30 طالبًا في مختبر واحد للعلاج المائي، و30 طالبًا في مختبر تدريب تمرين واحد، و 8 طلاب ومرضى في مختبر عيادات خارجية واحد.

تم تجهيز كلية العلاج الطبيعي بمعامل وعيادات عالية التقنية توفر لطلابنا كل ما يحتاجونه في عملية التعليم. بالإضافة إلى ذلك، ثلاث عيادات تعمل كخدمة لمواطني القنطرة لإجراء فحص طبي مجاني وتقديم علاج.

تأسست الوحدة في 22/10/2019 بناء على قرار رقم 1 من مجلس كلية العلاج الطبيعي، وتم تعيين الأستاذ المساعد الدكتور نصر عوض مديراً.

 

الرؤية

تسعى وحدة ضمان الجودة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة سيناء للحصول على اعتمادات وطنية ودولية لتتوافق مع رؤية وحدة ضمان الجودة بجامعة سيناء. كما تسعى الوحدة للتميز في التعليم والبحث والخدمات المجتمعية مع المشاركة الكاملة في التنمية المستدامة للمجتمع.

 

الرسالة

تسعى وحدة ضمان الجودة بكلية العلاج الطبيعي على تطبيق معايير الجودة المعتمدة من الهيئة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد الخاصة بالتعليم. كما تؤكد على التطوير المستمر في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع من أجل تحقيق رؤية الكلية وأهدافها.

كن من طلاب جامعة سيناء الآن ودعنا نقودك إلى مستقبل من النجاح الباهر

الاحداث والاخبار