fbpx
جامعة سيناء فرع القنطرة

مركز ضمان الجودة

كلمة الأستاذ الدكتور / وفاء فوزي

مدير مركز ضمان الجودة بجامعة سيناء – فرع القنطرة

الجودة هي أحد أهم الوسائل والأساليب لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى أدائه في العصر الحالي، ولم تعد الجودة ترفا ترنو اليه المؤسسات التعليمية أو بديلا تأخذ به أو تتركه الأنظمة التعليمية، بل أصبح ضرورة ملحة تمليها حركة الحياة المعاصرة، وهي دليل على روح التجديد والتحسين المستمر لدى المؤسسة التعليمية. لذا يهدف مركز ضمان الجودة الي بناء القدرات وارساء ركائز التميز والريادة لدي كليات الجامعة لدعم قدراتها على تقديم خدمات تعليمية وبحثية ذات مستوي جودة عالي وطبقاً للمواصفات العالمية للتعليم الجامعي في ظروف تتسم بالمنافسة الشديدة. ولهذا يجب علينا جميعاً أن يكون أداؤنا متميزاً من خلال تنمية مهارات الكوادر البشرية والعمل طبقاً لأحدث المنهجيات ونظم الجودة لكي يكون لدينا ما نستطيع أن نقدمه لعميل متميز متمثل في كليات الجامعة ومنسوبيها.

 
 
 
 
 
الرؤية
الرسالة
الأهداف الاستراتيجية
المجلس
وحدات ضمان الجودة
الهيكل التنظيمي لمركز ضمان الجودة
ملفات

“يطمح مركز ضمان الجودة بجامعة سيناء فرع القنطرة أن يكون مركزاً متميزاً من مراكز الجودة علي المستوي القومي والإقليمي، وأداة للتحسين والتطوير المستمر لأنظمة الجودة بالجامعة وأن يكتسب من خلال ممارساته المصداقية وثقة المجتمع”.

“يسعي مركز ضمان  الجودة بجامعة سيناء فرع القنطرة  بالتعاون مع  إدارة الجامعة علي أن يكون مرجعية قيادية للجودة في الجامعة  وتقديم اسهامات فعالة من أجل التحسين والتطوير المستمر للإداء  في كافة المجالات بالجامعة من التخطيط و تعليم وبحث علمي وخدمة المجتمع”.

1- المساهمة في رسم سياسة الجودة علي مستوي الجامعة.

2 – المتابعة المستمرة وتقديم الدعم الفني للجامعة لضمان تنفيذ رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها.

3- تبني مفهوم الجودة في التدريب وذلك بالتدريب في مجال الجودة تأكيداً علي أهمية التدريب لتطبيق إدارة الجودة الشاملة.

4-   نشر ثقافة الجودة وأهمية الاعتماد الأكاديمي بكليات ومعاهد الجامعة.

5- بناء وتطوير أدوات قياس وتقويم الأداء الجامعي علي كافة مستوياته وفقاَ للمعايير القياسية .

6-    إجراء الدراسات والبحوث المتخصصة في نظم الجودة الشاملة .

7-   تقديم الخدمات الاستشارية والتعليمية في مجال نظم ضمان الجودة الشاملة .

8 –  بناء نظم التطوير الإداري وفقاَ للمعايير القياسية الدولية مثال : 2018-21001.

9- نمذجة وميكنة العمليات والإجراءات الإدارية .

10-  تصميم ومراجعة ومتابعة الخطط الاستراتيجية وقياس القيمة المضافة لها .

11- توعية المجتمع الداخلي والخارجي بمهام المركز ووحداته وقياس الرضا المجتمعي عن مواصفات الخريج ومخرجات الأداء المؤسسي .

 

يتولي إدارة مركز ضمان الجودة بفرع القنطرة مجلس إدارة يشكل بقرار من رئيس الجامعة لمدة سنتين علي النحو التالي :

  •  أ.د. رئيس الجامعة –  رئيسا
  •  أ.د. نائب رئيس الجامعة لشئون فرع قنطرة  – نائبا للرئيس
  •  أ.د. مدير مركز ضمان الجودة فرع قنطرة – عضوا
  •  أثنان من عمداء الكليات فرع قنطرة – أعضاء
  •  أثنان من بين مديري الوحدات فرع قنطرة – أعضاء
  •  أتنان من ذوي الخبرة من داخل أو خارج فرع قنطرة – أعضاء
  • أمين عام الجامعة أو من يفوضه من الأمناء المساعدين – عضوا
  •  ممثل من إتحاد الطلاب بفرع قنطرة – عضوا

و يشارك المدير المالي و الإداري للمركز في إجتماعات مجلس إدارة المركز دون أن يكون له صوت معدود عند التصويت.

 وحدات ضمان الجودة بكليات جامعة سيناء – فرع القنطرة